اذكـآر وأدعيـة   دعاء من أصابته مصيبة   .. ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها (رواه مسلم632/2)   دعاء الهم والحزن    .. ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه فرحاً رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74 اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء   دعاء الغضب    .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم رواة مسلم .2015/4   دعاء الكرب    .. لاإله إلا الله العظيم الحليم ، لاإله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب العرش الكريم متفق عليه قال صلى الله عليه وسلم دعاء المكروب : اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ِ وأصلح لي شأني كله لاإله إلا أنت الله ، الله ربي لاأشرك به شيئاً صحيح . صحيح سنن ابن ماجه(959/3) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" دعوة النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت :" لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لم يدع بها رجل مسلم في شئ قط إلا استجاب الله له . صحيح .صحيح الترمذي 168/3   دعاء الفزع    .. لا إله إلا الله متفق عليه   ما يقول ويفعل من أذنب ذنباً    .. ما من عبد يذنب ذنباً فيتوضأ فيحسن الطهور ، ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غُفر له صحيح صحيح الجامع 173/5   من استصعب عليه أمر    .. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً رواة ابن السني وصححه الحافظ . الأذكار للنووي ص 106   ما يقول ويفعل من أتاه أمر يسره أو يكرهه    .. كان رسول الله عليه وسلم إذا أتاه أمر ه قال :الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إذا أتاه أمر يكرهه قال : الحمد الله على كل حال صحيح صحيح الجامع 201/4 كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه أمر يسره أو يُسر به خر ساجداً شكراً لله تبارك وتعالى حسن . صحيح ابن ماجه 233/1)   مايقول عند التعجب والأمر السار    .. سبحان الله متفق عليه الله أكبر البخاري الفتح441/8   في الشيء يراه ويعجبه ويخاف عليه العين    .. إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ، فإن العين حق صحيح. صحيح الجامع 212/1.سنن أبي داود286/1 . اللهم اكفنيهم بما شئت رواه مسلم 2300/4 حاب ، وهازم الأحزاب ، اهزمهم وانصرنا عليهم رواه مسلم 1363/3   دعاء صلاة الاستخارة    .. قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يُعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كما يعلمُنا السورة من القرآن ، يقول : إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ، ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، و أ ستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -يسمي حاجته - خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجلة و اجله - فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري - أو قال : عاجله و أجله - فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به رواه البخاري146/8   كفارة المجلس    .. من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه ؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك : " سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك . إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك . صحيح. صحيح الترمذي 153/3   دعاء القنوت    .. اللهم أهدني فيمن هديت ، وعافني فيمن عافيت ، وتولني فيمن توليت ، وبارك لي فيما أعطيت ، وقني شر ما قضيت ، فإنك تقضي و لا يقضى عليك ، إنه لا يذل من واليت ، تباركت ربنا وتعاليت صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك " صحيح. صحيح ابن ماجه 194/1 اللهم إياك نعبد ، و لك نُصلي ونسجد ، وإليك نسعى ونحقدُ ، نرجُو رحمتك ، ونخشى عذابك ، إن عذابك بالكافرين ملحق ، اللهم إنا نستعينك ، ونستغفرك ، ونثني عليك الخير ، ولا نكفرك ، ونؤمن بك ونخضع لك ، ونخلع من يكفرك . وهذا موقف على عمر رضي الله عنه . إسناد صحيح . الأوراد171/2-428   مايقال للمتزوج بعد عقد النكاح    .. بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير صحيح. صحيح سنن أبي داود 400/2 اللهم بارك فيهما وبارك لهما في أبنائهما رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني. آداب الزفاف ص77) على الخير والبركة وعلى خير طائر رواه البخاري 36/7 ( طائر : أي على أفضل حظ ونصيب ، وطائر الإنسان : نصيبه) ما يقول ويفعل المتزوج إذا دخلت على زوجته ليله الزفاف يأخذ بناصيتها ويقول : اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه حسن . صحيح ابن ماجه 324/1   الدعاء قبل الجماع    .. لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال : بسم الله ، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فإنه يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً متفق عليه   الدعاء للمولود عند تحنيكه    .. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يؤتي بالصبيان فيدعو لهم بالبركة ويحنكهم صحيح . صحيح سنن أبي داود 961/3) (التحنيك : أن تمضغ التمر حتى يلين ، ثم تدلكه بحنك الصبي)   ما يعوذ به الأولاد    .. أعوذ بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامه ، وكل عينِ لامه رواه البخاري الفتح 408/6   من أحس وجعاً في جسده    .. ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ، ثلاثاً ، وقل سبع مرات : أعوذ بالله وقُدرته من شر ما أجد وأحاذر رواه مسلم1728/4   مايقال عند زيارة المريض ومايقرأ عليه لرقيته    .. لابأس طهور إن شاء الله رواه البخاري 118/4 اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدواً ، أو يمشي لك إلى جنازة صحيح . صحيح سنن أبي داود 600/2 مامن عبد مسلم يعود مريضاً لم يحضر أجله فيقول سبعة مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي صحيح . صحيح الترمذي 210/2 بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك صحيح . صحيح الترمذي 287/1 أذهب الباس ، رب الناس ، إشف وأنت الشافي لاشفاء إلا شفاء لايُغادر سقماُ رواه البخاري الفتح 131/10   تذكرة في فضل عيادة المريض    .. قال صلى الله عليه وسلم : إن المسلم إذا عاد أخاه لم يزل في خرفة الجنة صحيح. صحيح الترمذي 285/1 قيل ما خُرفة الجنة ؟ قال : جناها . وقال صلى الله عليه وسلم :" مامن مُسلم يعود مُسلماً غُدوة ، إلا صل عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُمسي ، وإن عاده عشيةَ إلا صلى عليه سبعون ألف ملكِ حتى يُصبح وكان له خريف في الجنة صحيح . صحيح الترمذي 286/1   مايقول من يئس من حياته    .. اللهم اغفر لي وارحمني وألحقني بالرفيق متفق عليه اللهم الرفيق الأعلى رواه مسلم1894/4   كراهية تمني الموت لضر نزل بالإنسان    .. لايدعون أحدكم بالموت لضر نزل به ولكن ليقل : اللهم أحيني ماكنت الحياة خيراً لي ، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي متفق عليه   من رأى مببتلى    .. من رأى مُبتلى فقال : الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به ، وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلاً لم يُصبه ذلك البلاًء صحيح. صحيح الترمذي 153/3   تلقين المحتضر    .. قال صلى الله عليه وسلم : لقنوا موتاكم قول : لاإله إلا الله رواه مسلم 631/2 من كان آخر كلامه لاإله إلا الله دخل الجنة صحيح . صحيح سنن أبي داود 602/2   الدعاء عند إغماض الميت    .. اللهم اغفر ( لفلان) ورفع درجته في المهديين واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه رواه مسلم 634/2   مايقول من مات له ميت    .. مامن عبد تصيبه مصيبة فيقول :" إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها . إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها رواه مسلم 632/2   الدعاء للميت في الصلاة عليه    .. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار ) رواه مسلم 663/2 اللهم اغفر لحينا وميتنا ، وشاهدنا وغائبنا ، وصغيرنا وكبيرنا ، وذكرنا وأُنثانا ، اللهم من أحييته منا فأحييه على الإسلام ، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان ، اللهم لاتحرمنا أجره ولاتضلنا بعده صحيح. صحيح ابن ماجه 251/1 اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك ، وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار ، أنت الغفور الرحيم صحيح . صحيح ابن ماجه 25/1 اللهم عبدك وابن عبدك وابن امتك إحتاج إلى رحمتك ، وأنت غني عن عذابه ، إن كان مُحسناً فزده في حسناته ، وإن كان مُسئاً فتجاوز عنه واه الحاكم ووافقه الذهبي . انظر أحكام الجنائز للألباني ص159   وإن كان الميت صبياً    .. اللهم أعذه من عذاب القبر حسن . أحكام الجنائز للألباني ص161. اللهم اجعله فرطاً وسلفاً ، وأجراً موقوف على الحسن - البخاري تعليقاً   عند ادخال الميت القبر    .. بسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله ( أو على سُنة رسول الله ) صحيح. صحيح الترمذي 306/1   مايقال بعد الدفن    .. كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال :" استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت فإنه الآن يُسأل صحيح . صحيح سنن أبي داود 620/2   دعاء زيارة القبور    .. السلام عليكم أهل الديار ، من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المُستقدمين منا والمستأخرين وإنا ، أن شاء الله بكم للاحقون رواه مسلم 671/2   دعاء التعزية    .. إن لله ماأخذ وله ماأعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...فلتصبر ولتحتسب متفق عليه

الخميس، 26 نوفمبر، 2009

عـــــــــــ سعيد ـــــــــيد



ازيكوا يا احلى مدونين فى الدنيا

كل سنه وانتوا طيبين

عيد سعيد عليكوا وعلى كل اللى بتحبوهم يا رب

عاوزه بقى كل واحد منكوا يقولى هيقضى العيد بتاعو ازاى؟؟؟؟؟

وانا عن نفسى هقضيه مع قرايبى واصحابى


pink dreams

الأحد، 22 نوفمبر، 2009

لو قدامك هتعمل ايه؟؟؟

بوست جديد فى شقاوه اخر حاجه


طبعا كلنا عارفين اللى بيحصل اليومين دول من مهزله الجزائر

انا بقى اللى غايظنى وعاوزه اتكلم فيه ان هم مش حاسين اصلا انهم عملوا حاجه

يعنى بعد اللى عملوه دا كله وبعد سحبنا للسفير المصرى من الجزائر

بيقولوا ان احنا اللى بنصعد الاوضاع وبنكبر الموضوع ولا كأنهم عملوا حاجه خاااااااااالص


وكمان اللى عمله السفير المصرى دا كانت اصلا اقل حاجه تتعمل وال ايه احنا اللى بنكبر المواضيع

يعنى انا بجد مش قادره اوصف كمان اللى جوايا وانى حاسه ان كرامتنا بتتهان وبردو الحكومه المصريه واقفه ساكته

انا مش بقول ان هم مش بيعملوا حاجه خالص بس على الاقل لازم تاخد موقف حاسم وباقصى سرعه عشان الناس المهدده اللى فى الجزائر والسودان دول على الاقل

وانا كفايه عندى قوى اننا رغم اننا خسرنا الماتش بس هم خسروا مقابل كدا حاجه اهم بكتير وهى انهم خسروا نفسهم

بس بجد هم يبكى وهم يضحك يعنى حتى وهم بيحتفلوا بالنصر فى المباراه موتوا منهم 14 واللى اتصابوا فوق ال200 شخص

وانا اللى كنت مستغربه هم بيعملوا معانا كدا ازاى

اتاريهم حتى فى فرحتهم همجيين

بس انا فى سؤال دلوقتى بيدور فى دماغى وطبعا عاوزه بردو اعرف رأيكوا فيه

لو جه قدامى دلوقتى واحد جزائرى يا ترى انا ممكن اعمل ايه.؟؟؟؟؟؟
فكرت كتير فى السؤال دا ولقيت انى مش هقدر اسكت هيبقى جوايا نار مش قادره اطفيها ونفسى بصراحه مسكوتش بس انا بكدا ابقى بعمل زيهم واتعاملت بنفس اسلوبهم وهو الهمجيه وانى اخد حد بذنب ناس تانيه لمجرد انه من الجزائر

تفتكروا لو فى الموقف دا كنتوا هتعملوا ايه؟؟؟!!!!!




الخميس، 19 نوفمبر، 2009

وتبقين يا مصر فوق الصغائر

معلش يا جماعه انا عارفه انى مقصره معاكم من ناحيه التعليقات بس اعمل ايه بقى فى الدراسه اعذرونى بس اليومين دول اخلص كل الابحاث اللى ورايا وهبقى معاكوامن تانى ان شاء الله

دى قصيده لفاروق جويده جميله جدا جدا

عن المهزله اللى بتحصل اليومين دول بين مصر والجزائر





هذه صرخة الشهداء خرجت من سيناء وطافت بالجزائر تعلن العصيان علي كل ما حدث بين شعبين شقيقين جمعتهما الدماء ولا ينبغي أن تفرق بينهما الصغائر



شهيد علي صدر سيناء يبكي
ويدعو شهيدا بقلب الجزائـــر
تعال إلي ففي القلب شكـــوي

وبين الجــــوانح حزن يكــــابر
لماذا تهون دماء الرجــــــال
ويخبو مع القهر عزم الضمائر

دماء توارت كنبض القلوب
ليعلو عليها ضجيج الصغائــــر
إذا الفجر أصبح طيفـا بعيــدا

تـباع الدماء بسوق الحناجـــــــر
علي أرض سيناء يعلو نــداء
يكبر للصبـــح فوق المنابـــــــر

وفي ظلمة الليل يغفو ضيـاء
يجيء ويغدو.. كألعــاب ساحــــر
لماذا نسيتــم دماء الرجــــــــال
علي وجه سينا.. وعين الجزائر؟!

***
علي أرض سينــاء يبدو شهيـد
يطوف حزينـا.. مع الراحليـــن
ويصرخ في النــاس: هذا حرام

دمانا تضيــــــع مع العابثيــــــن
فهذي الملاعب عزف جميــــل
وليســــت حروبا علي المعتدين

نحب من الخيل بعض الصهيل
ونعشـــــق فيها الجمال الضنين
ونطرب حين يغني الصغــــار

علي ضوء فجر شجي الحنيـــن
فبعض الملاعب عشق الكبــــار
وفيها نداعب حلــــم البنيــــــــن

لماذا نراها سيوفــــــا وحربـــــا
تعالــــوا نراها كنـاي حزيــــــن
فلا النصر يعني اقتتال الرفــــاق
ولا في الخســارة عار مشـــــين

***
علي أرض سيناء دم ونـــــــــار
وفوق الجزائر تبكــي الهــــــمم
هنا كان بالأمس صوت الرجال

يهز الشـعــوب.. ويحيـي الأمم
شهيدان طافا بأرض العروبـة
غني العـــراق بأغلي نغــــــــــم

شهيد يؤذن بيــــن الحجيـــــــج
وآخر يصرخ فوق الهــــــــرم
لقد جمعتنا دمـاء القـلــــــــــوب

فكيف افترقـــــنا بهزل القــــــدم ؟!
ومازال يصرخ بين الجمــوع
قم اقــــرأ كتـابك وحـي القلــــــم

علي صدر سيناء وجه عنيــد
شـــهيد يعانق طيـــــــف العلـــــــم
وفوق الجزائر نبض حزيـــن

يداري الدمــوع ويخفي الألـــــــم
تعالـوا لنجمع ما قد تبقــــــــي
فشــر الخطــايا سفيـــــــــه حكــــــم

ولم يبق غير عويل الذئـــاب
يطـــــارد في الليل ركـــب الغنــــــــم!
رضيتم مع الفقر بؤس الحياة

وذل الهــــــوان ويـــأس النـــــــدم
ففي كل وجه شظايا همــــــوم
وفي كل عيـــن يئن الســــــــــــــأم

إذا كان فيكم شموخ قديـــــــم
فكيف ارتــــــضيتم حــياة الـــــــــرمم؟!
تنامون حتي يموت الصبـــاح
وتبكون حتي يثور العــــــــــدم

***
شهيد علي صدر سيناء يبكي
وفوق الجزائر يسري الغضـب
هنا جمعتنا دمـاء الرجـــــــال

فهل فرقتنا' غنــــــاوي' اللعـــب
وبئس الزمـان إذا ما استكـــان
تسـاوي الرخيص بحر الذهـــــب

هنا كان مجــد.. وأطلال ذكـــري
وشـعب عـريق يسمـي العـــــرب
وياويلهــم.. بعــد ماض عــريـق
يبيعون زيفـا بســــوق الكـــــــــــذب

ومنذ استكانوا لقهر الطغــــــاة
هنا من تـواري.. هنا من هـرب
شعوب رأت في العويل انتصارا
فخاضت حروبا.. بسيف الخطب

***

شهيد مع الفجر صلي.. ونادي
وصاح: أفيقوا كفـــــاكم فســــادا
لقد شردتكم همــوم الحيـــــاة
وحين طغي القهر فيكم.. تمادي

وحين رضيتم سكـون القبــور
شبعتم ضياعا.. وزادوا عنادا
وكم فارق الناس صبح عنيـــد
وفي آخر الليل أغفي.. وعادا

وطال بنا النوم عمرا طويــــلا
وما زادنا النـوم.. إلا سهــــادا

***
علي صدر سيناء يبكي شهيـــد
وآخر يصرخ فـــوق الجزائـــر
هنا كان بالأمس شعــب يثـــور

وأرض تضج.. ومجــــــد يفاخــــــر
هنا كان بالأمس صوت الشهيد
يزلزل أرضا.. ويحمي المصائر

ينام الصغير علي نار حقــــــــد
فمن أرضع الطفل هذي الكبائر ؟!
ومن علم الشعب أن الحــــروب

' كـرات' تطير.. وشعب يقـامر ؟!
ومن علم الأرض أن الدماء
تراب يجف.. وحــزن يسافـــــــر

ومن علم الناس أن البطولـــــــة
شعب يباع.. وحكم يتــــــاجر؟!
وأن العروش.. عروش الطغاة

بلاد تئن.. وقهر يجـــــــاهر
وكنا نـباهي بدم الشهيــــــــــــــد
فصرنا نباهي بقصف الحناجر!

إذا ما التقينــــــا علي أي أرض
فليس لنا غير صدق المشاعر
سيبقي أخي رغم هذا الصـــراخ

يلملم في الليل وجهي المهاجر
عدوي عدوي.. فلا تخــدعوني
بوجه تخفـي بمليون ساتــــــر

فخلـــف الحـــــــدود عـــدو لئيــم
إذا ما غفونا تطل الخناجـــــر
فلا تتـــركوا فتنـة العابثيـــــــــن

تشـوه عمرا نقي الضمائــــــر
ولا تغرسوا في قلــوب الصغــار
خرابا وخوفا لتعمي البصــــائر

أنا من سنين أحـــب الجـــــزائـــر
ترابا وأرضا.. وشعبـــا يغامـــر
أحب الدمــاء التي حررتــــــــــه

أحب الشموخ.. ونبل السرائر
ومصر العريقة فوق العتـــــــاب
وأكبر من كل هذي الصغــــائر

أخي سوف تبقي ضميري وسيفي
فصبر جميل.. فللــيـــل آخــر
إذا كان في الكون شيء جميـــــل
فأجمل ما فيه.. نيل.. وشاعر

الأحد، 15 نوفمبر، 2009

لووووووووووووووووولى


لوووووووووووووووووولى

الحمد ليك والشكر ليك يا رب

الحمد لله كسبنا وفى اخر لحظه

بجد فرحاااااااااانه جداااااااااااااااا

وربنا يوفقنا يوم الاربعاء زى ما وفقنا فى الماتش دا يا رب

السبت، 14 نوفمبر، 2009

يااااااااا رب نكسب




ادعوا معايا ان ربنا يوفقهم النهارده فى الماتش

وان مصر تكسب

الخميس، 12 نوفمبر، 2009

تااااااج+ تحديث



جالى تاج من الجمهوريه الشقيقه

جمهوريه شومبونجو العربيه



اسمك؟

شيماء


سنك؟

20



اسم مدونتك؟

pink dreams



مجال دراستك؟

اداب قسم تاريخ


هل فكرت فى اغلاق مدونتك؟والسبب؟

اه بس لفتره محدوده والسبب انى كنت مخنوقه شويه ومفيش اى افكار جديده فى دماغى



ايه رد فعلك لو ادبه عليك في المدونه؟

هرد بزوق طبعا يخليه يتكسف من اللى عمله



أسوا مدونه دخلتها؟

مش هقول مفيش بس لسه مش صادفت مدونه كدا



هيحصل ايه لايميلك بعد ماتموت؟

مش هيحصله حاجه هيفضل زى ما هو



اديت الباسورد لحد قبل كدة؟

اه اديته لصديقتى واختى حنين



السفر بالنسبه ليك؟

هو بالنسبه لى حاجتين
لو سفر كزياره وسياحه تبقى دى احلى حاجه عملتها فى حياتى لانى بحب ازور الاماكن الجديده

لكن لو سفر لمده طويله يبقى بالنسبه لى انتحار لانى مش هقدر اعيش بره البلد دى كتير.


المود بتاعك اية؟

مهيسه شويه
يعنى انا مش عارفه انا زعلانه ولا مبسوطه


بتعمل اية فى وقت فراغك؟

بقرأ قصص

بقعد على النت
بتفرج على التليفزيون
وطبعا برغى مع صحابى فى التليفون ههههههه


الاكلات المفضلة؟

المكرونه بالبشاميل
السمك


الصفات التي اخدتها عن والدك؟

الطيبه
الصبر
الهدوء
التفاهم
وكمان عامله زيه فى المثل اللى بيقول اتقى شر الحليم اذا غضب

يعنى لو اتنرفزت مش بشوف قدامى



الصفات التي اخدتها عن والدتك؟

الطيبه بردو
الحنيه
التفاهم مع الامور بهدوء


اكتر 6 حاجات بتحبهم؟

اصدقائى
القراءه
النت
التليفزيون
زياره الاماكن السياحيه
بعشق فصل الشتاء




اكتر 6 حاجات بتكرهم؟

الكدب
الخيانه
ممدوح فرج
الناس اللى بوشين
الظلم
لما النت يفصل وانا بعمل حاجه مهمه وضروريه دى حاجه بتضايقنى جداااااا


شخصيتك نوعها ايه؟

هاديه بس فى نفس الوقت مرحه جدا جدا مع صحابى



لماذا دخلت عالم التدوين من الاساس؟

كنت عاوزه اكتب اللى حساه
الحاجات اللى بشوفها فى المجتمع ونفسى اتكلم عنها

واللى ببقى عاوزه اسمع راى الناس فيها



اهميه التعليقات بالنسبه لك؟

اكيد كل تعليق بيفيدنى دا غير انه بيشجعنى وبيدفعنى للافضل



احلي بوست كتبته مع ذكر السبب؟

امممممممم هسيبكوا انتوا تردو على السؤال دا

وعاوزه اسمع رايكوا



افضل مدونه قريتها؟

كل المدونات اللى ضايفاها عندى



اهميه الانترنت بالنسبالك؟

مهم وضرورى لانى بحب اعرف دايما اخر الاخبار



اهداء التاج؟

حنين
ايناس
شوكولاته
همسات على ضوء القمر
اسماء واحلام وجدانى
red rose
ريمان
بنت قلبى
ضحكات الحياه

شاب فقرى(اجبارى طبعا)

الخميس، 5 نوفمبر، 2009

عيش من اجل .....انت الذى تقرر



نحن نعيش...

لكي نرسم ابتسامة..
ونمسح دمعة..

ونخفّف ألما..
ولأن الغد ينتظرنا..
والماضي قد رحل..

وقد تواعدنا مع أفق الفجر الجديد..


نحن نعيش... لأن هناك من يستحق أن نقف معه.. ونفرح معه.. ونبكي معه.. ونضحي من أجله.. وأخيرا نموت معه..



نحن نعيش...

لأن الكثير يستحق أن نكتبه في صفحاتنا..
ونضيفه إلى قوائمنا..

ونعطّره بحبنا..
ونخبئه في قلوبنا..
فيبقى في ذاكرتنا...



نحن نعيش... لأن الأمل وراء الجبل.. والشمس قادمة.. والليل سيرحل.. وإن أمطرت السماء بغزارة فإن السيول ستجف يوما ما.. وإن عصفت الرياح شديدة .. فستهدأ بعد لحظات..


نحن نعيش...

لأننا نمّثل شيئا بالنسبة للكثير..
ولأننا قدوة لكل طفل صغير..

ولنعطف على شيخ في عمره كبير..
ولنمّد يدنا بكل صدق إلى أي إنسان فقير..



نحن نعيش... لنعطي كما نأخذ.. ولنسقي الأرض القاحلة.. ونلّون الصفحات البيضاء.. وننقش على البحر كلمات تدوم..


نحن نعيش...

للحظات الجميلة في حياتنا..
ولنصنع أجمل حكاية حب تكتب في كتاب..
ولنصلح ما انكسر..

ونعيد ترميم مااندمر..
ونجدّد ماعلى عليه غبار الدهر فانهجر..



ولنجعل كل أيامنا ربيعا..
زهورا ملونة..
ورودا حمراء..
أشجارا خضراء..وينابيع..



نحن نعيش... لنضع أيادينا على القلوب المجروحة... ونمسح بأناملنا على رأس كل يتيم.. ونسمع صوت كل مظلوم فنواسيه..




نحن نعيش...

لأننا غدا سنموت..
وسنرحل ..ونهاجر..
وسيبكينا من أحبّنا..

وتبكينا الليالي التي عشنا معها طويلا..
ولتبقى أسماؤنا في صفحات الأيام..
وتبقى حروفنا منقوشة في دفاتر الذكريات..




واخيرا اختم كلامي بقوله تعالى { وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ}



منقول من

http://www.facebook.com/topic.php?uid=56939453393&topic=12638

الأحد، 1 نوفمبر، 2009

والدى العزيز .... شكرا انك والدى


النهارده انا سعيده جدا وحبيت انى اشارككوا السعاده دى

النهارده عيد ميلاد احن واطيب اب فى الدنيا دى كلها

كل سنه وانت طيب يا بابا يا روح قلبى

وربنا يخليك ليا وميحرمنيش منك ابدا ابدا

وعقبال 100 سنه وانت معانا يا رب

وانا دلوقتى ههديه قصيده مش انا اللى مألفاها بس حسيت بيها واحب انى اهديهالوا

مع انها بردو مش هتوفيه حقه

-_ -_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-


والدى العزيز ..... شكرا انك والدى

هو البسمه...
الرحمه...
هــو..هــو
لاأعلم من ؟
فقد احتارت كلماتي

هـــــــــــــــو
صاحبي في الضيقِ والمحن ِ ..
صاحب القلب الحنون الصافي الحاني..
إذا ما تهت بين الناس في الطرقات والمدنِ..
وذاب من تحتي الطريق وتاه مني عنواني..
وتخلى عني الصحب ، وناح القلب بالشجن..
وهان الحب على القاصيِ والداني ..


والدي العزيز
احبــــــــك
كلمة في قلبي منذ ان عرفت للمشاعر بداية
كلمــــة اعذرني بــــــأني لم ارددهـا كفاية

والدي العزيز
شكرا لكونك ابا رائع حنون
سمح لي بلحظات جنون
منها تعلمت من انا وكيف اكون


والدي العزيز
احب قلبي تلك اللحظات
التي كررناها واصبحت عادات
عندما يكون محور الحديث هو
تبادل الابتسام
عندما تناديني بأحـــــــــلى العبارات
ارد نعم يأحلى أب


والدي العزيز
شكرا
لجعلي في حياتك اميرة
لعودتي بين احضانك طفلة صغيرة
اتمنى ان اكون لهذا العطاء جديرة

والدي العزيز
أتخيلك يوم زفافي
تحتضن كل ذرة في كيانك
وأنا أسعى لاهثة بكل لهفة الكون
وكل شوق الوجود إلى احضانك
أهمس اليك احضني فأن قلبي لن يستكن الا بحنانك
تقبل جبيني وأدمعنا تختلط


اتمنى في يوم ان يكون لي طفل
يحمل ملامح وجهك
وسحر شخصك
والمرح في روحك
والدي العزيز
شكراااا





ربنا يبارك لنا في عمرك
ويطول عمرك في طاعه الله
ويرزقنا رضاك
ويرزقك برنا
أحب طيبتك واخلاصك في كل شئ
أحب ادق تفاصيل تفعلها
هذه قبلة أطبعها على جبينك ويديك
فأنت حبيبي دائما
أبنتك المحبة دائما